الصفحة الرئيسية سياسة الخصوصية اتصل بنا

الأربعاء، 15 أبريل 2015

أطعمة تخلص الجسم من السموم وتحمي الكليتين و الكبد من التلف


أطعمة تخلص الجسم من السموم وتحمي الكليتين و الكبد من التلف تعرف عليها الأن

تنظيف الكبد من السموم عن طريق تناول الاطعمة المختلفة التي تحسن ادائه قد يمنع حدوث امراض الكبد في المستقبل. فما هي هذه الاغذية تعرف عليها الأن
أطعمة تخلص الجسم من السموم وتحمي الكليتين و الكبد من التلف


الكلى الكلى من أهم أعضاء الجسم لذلك يجب أن يتم تنظيفه بشكل دوري أن الكلى إن لم تقم بوظيفتها قد يؤدي تلوث الدم إلى التأثير على الكبد والمرارة . المواد الكيميائية التي مصدرها من الأطعمة المصنعة، التلوث البيئي وغير ذلك. تنظيف الكبد عن طريق تناول الأطعمة المختلفة التي تحسن أدائه كمنظف للسموم قد يمنع حدوث أمراض الكبد في المستقبل.


البروتين النباتى : تناول البروتين النباتى مثل : اللوبيا والفول والفاصوليا يساعد الجسم على التطهير من السموم ، و ذلك لأن هذه البقوليات تحتوى على كمية كبيرة من الالياف و مضادات الأكسدة.

الثوم : يحتوى الثوم على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التى تقتل السموم فى الجسم ، على سبيل المثال يحتوى الثوم على مادة الأليسين التى تتفاعل مع الدم لينتج مركباً لديه القدرة على قتل البكتيريا الضارة و الفيروسات الموجودة فى الجسم.

الفراولة و التوت : إن الفراولة والتوت من اكثر الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التى وهي التي تساعد الجسم على التخلص من السموم في الجسم ، و هذه المواد تحمى الجسم من انتاج الجذور الحرة ، التى تسبب تلف الحمض النووى للخلايا ، كما ان الفراولة و التوت من الوسائل الفعالة لتنظيف الجسم.

الشاي الاخضر : الشاي الاخضر له قدرة عالية جدا في تنقية الجسم و الكلى،  وزيادة نشاط الجسم ايضا  له قدرة عالية جدا في تنقية الجسم من السموم و ترطيب الجسم وولكن ايضا يحذر الاطباء من الزيادة منه فمن المعروف كل شئ يزيد عن حده ينقلب الي ضده فمن المرشح ان تناول كأسين يوميا يكفي تماما لاخذ جميع فوائد الشاي الاخضر و كونة احد المشروبات التي تساعد على تنظيف الكلى .

مشروبات منزلية : لكي تصنع أحد مشروبات تنظيف الكلى في المنزل قم بإضافة الليمون و خل التفاح إلى كوب من المياه المفلترة. هذا المشروب يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ومكونات تساعد على تقوية الكلى والتي بالتالي تؤثر على تقوية صحة الجسم بشكل عام

البقدونس : البقدونس معروف بفعاليته القوية في تنظيف الكليتين. بل يعتبر أفضل شي في الطبيعة لتنظيف الكليتين ، طريقة تحضير البقدونس نأخذ حزمة البقدونس ونغسلها جيداً ثم نقطّعها ونضعها في قدر ونسكب عليها ماء شرب نظيف ونغليها لمدة عشر دقائق، ثم نتركها حتى تبرد ونصفيها ونضعها في إناء نظيف ونتركها في الثلاجة، واشرب كل يوم كوب على الريق. وسوف تخرج من كليتك العديد من الشوائب وستشعر كل يوم براحة تامة لم تشعر بها من قبل.

من أجل تنظيف الكبد من السموم :
تناول الاطعمة المذكورة التي دكرناها فهي هي وسيلة رائعة للحفاظ على الكبد السليم. ورغم ذلك، الحصول على افضل النتائج يكون بواسطة علاج تنظيف الكبد من السموم، الذي يوصى باجرائه الأطباء المختصين مرتين في العام لازالة مختلف المواد الغريبة التي قد تكون محجوزة في الكبد.
 
مجلة الأنوثة | | | |