الصفحة الرئيسية سياسة الخصوصية اتصل بنا

الخميس، 16 أبريل 2015

تحذير من عادات سيئة تضر وقد تدمر كليتيك


تحذير من عادات سيئة تضر وقد تدمر كليتيك

تلعب الكى دور حيوي في الحفاظ على وظائف الجسم الأخرى، فهي تقوم بتنقية الدم ، وإنتاج الهرمونات، وإفراز البول ، والقضاء على السموم، وتعتبر الكلي من أهم الاعضاء التي يتوفر عليها جسم الانسان فالكلي تقوم بتنقية دم الانسان من السموم والكيماويات التي تتراكم في الجسم وتطرحها خارجه عن طريق البول وتقوم الكلي بعمليى تصفية طبيعة حوالي 12 مرة في اليوم .

تحذير من عادات سيئة تضر وقد تدمر كليتيك

 هل تعلم أن هناك بعض العادات السيئة التي تدمر الكلى، حيث أثبتت بعض الدراسات أن نسبة كبيرة من الوفيات سنوياً بسبب أمراض الكلى، لذلك احذر هذه العادات ومن بين هذه العادات ما يلي :

1 :  أكل اللحوم بشكل زائد. خاصة اللحوم الحمراء، والتي ترهق الجهاز الهضمي خاصةً الكلى وذلك أثناء التمثيل الغذائي، مما يؤدى الى تدهور وظائفها.

2 :  عدم شرب الماء بكميات كافية.  فالإكثار من شرب المياه النقية الصافية بمعدل من (2-3) لترات يومياً يساعد الجسم على التخلص من السموم.

3 :  كثرة استخدام المسكنات.

4 :  عند الحاجة إلى التبول قد لا تقوم بإفراغ مثانتك بشكل سريع وقد تتباطأ في ذلك :

 يؤدى إلى تخزين السموم، وبالتالي قد يؤدى الى حالات الفشل الكلوي ومشاكل أخري خطيرة.

5 :  الأشخاص الذين يتناولون الكحول ويشربون السجائر.

6 :  الإكثار من تناول الأطعمة المشبعة بالأملاح :

 يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم وتدهور الكلى، وينصح بتناول 5 جرام من الملح يوميا، وذلك لأن الجسم يحتاج إلى عنصر الصوديوم والذى يعمل على تنظيم الماء داخل الجسم البشري.

7 :  الإرهاق وعدم النوم بشكل كافي :

 وينصح بشرب الماء بكثرة، لأن الماء يساعد على إخراج السموم من الجسم عن طريق التبول، وأخذ القسط الكافي من الراحة اليومية. وعدم أخذ القسط الكافي من النوم يؤدى إلى حدوث تلف في الكلى، فالنوم الصحي يقوم على إصلاح خلايا الجسم التالفة.
شاركها مع الآخرين لتعم الفائدة.

 
مجلة الأنوثة | | | |