الصفحة الرئيسية سياسة الخصوصية اتصل بنا

الثلاثاء، 18 يونيو 2013

صبغات الشعر الجديدة لهذا الموسم

صبغات الشعر الجديدة لهذا الموسم

السلام أعليكم في هذا المقال سوف نتحدث عن صبغات الشعر التي تميز هذا الموسم والأكثر جاذبية وسوف نقدم لكم زوار الأوفياء لعالم الأنوثة العربية نصائح لصبغ الشعر و بعض الصور لآخر صيحات صبغات الشعر الجديدة لهذا الموسم .
صبغات الشعر

 فقد أطلقت كبرى شركات ماركات صبغات الشعر. ( L'oreal, clairol , garnier nutruisse  ) العديد من هذه الصبغات الجديدة لهذا الموسم والذي يناسب جميع أنواع البشرة للنساء بل وجميع شخصياتهن أيضا و رغباتهن فهو يتدرج من الشديد الغامق وحتى البني الفاتح وهنا مجموعة من التسريحات و ألوان لصبغات الشعر الجديدة.

صبغات الشعر

صبغات الشعر
نصائح ل صبغات الشعر :

هناك العديد من الناس يخشون من صبغات الشعر  المنزلية ضنا منهم أنها معقدة وصعبة وتحتاج إلى صالونات و متخصصين في هذا المجال ولاكنهم على خطأ فكما يعلم السيدات وبالرغم من أن صبغ الشعر مهمة ليست بالهينة إلا أنها ليست بالمستحيلة ، ومن الممكن إنجازها في المنزل وتوفير الأموال لأشياء أخرى والتي تنفق في الصلونات الباهضة الثمن وهذا بطبيعة الحال يحتاج إلى الدراية والعلم بأساسيات وقواعد صباغت الشعر وطريقة الإعتناء به ، والأمور المهمة التي من الضروري الإنتباه لها قبل وبعد صباغت الشعر وهذا فضلا عن إختيار صبغات الشعر المناسبة والأدوات الازمة لهذا الغرض .
وهنا سوف نقدم لكم مجموعة من أهم الأسئلة والأجوبة المطروحة حول صبغات الشعر لمعرفة أهم الجوانب لصبغ الشعر في المنزل .
   السؤال الأول   
كيف أعرف أن شعري بحاجة إلى صبغه في المنزل أم صبغه في الصالون  ؟
  الجواب  
بالطبيعة الحال إذا كان الشعر باليا ومتضررا بشكل كبيير بسبب عدت عوامل ككثرة إستعمال مجفف للشعر أو مشكل التقصف أو إختيار الشامبوا الغير المناسب أو عدة عوامل أخرى أدت بالشعر إلى التلف فهنى لابد بالإستعانة بمصفف شعر متخصص فصبغ الشعر الجاف على سبيل المثال في المنزل قد يؤدي إلى نثائج عكسية و سيئة من حيث درجة اللون والعناية به.

 فأغلب الناس يتمكنون من صبغ الشعر بنجاح في المنزل إلا أن هناك بعض الحالات الخاصة التي تستدعي صالونات التجميل بسبب ما تم ذكره سابقا .
فإذا كان شعرك متعدد الألوان و ترغبين في جعله بلون واحد أو أحادي اللون فلابد من أن يقوم بهذه العملية متخصص  في الصالون حيث أنه يتطلب منتجات معينة على بعض الخصلات لكي تحصلي على اللون المطلوب كما أنه عندما تريدين تغيير لون شعرك مثلا من البني إلى الأشقر أو جعله بخصلات ملونة على شعرك ففي هذه الحالة أيضا لابد من التوجه إلى صالون متتخصص
  السؤال الثاني  
ماذا لو صبغت شعري في المنزل وحصلت على نتائج غير مرضية  ؟
  الجواب  
 كما يعلم معضم السيدات أن هناك صبغات الشعر يمكن إستعمالها من أجل تصليح لون شعر التالف إلا أنها تتطلب متخصص والتوجه إلى أحد الصالونات و في المقالات المقبلة إنشاء الله سوف نعلمكم بالتفصيل كيفية صباغت الشعر كما بالصالونات والمواد المستعملة في هذا . فأذكرك فكيفما كانت النثائج فلا تحاولي أو تعيدي صبغ شعرك مجددا حتى ولو بلون شعرك الأصلي فهذا قد يفسد شعرك أيضا .
  السؤال الثالث  
كيف أعرف صبغات الشعر إعتمادا على لون بشرتي ؟
  الإجابة  
 سؤال في محله فالعديد من النساء يخطئن في إختيار اللون المناسب من صبغات الشعر من دون الأخد بعين الإعتبار لون بشرتهم ، و إلكم كل بشرة ولون صبغات الشعر المناسب لها فصاحبة

البشرة الداكنة إختاري ألوان صبغات شعر داكنة

البشرة الصفراء إختاري ألوان داكنة غنية مثلا الأحمر الداكن

البشرة الشاحبة تقريبا جميع الألوان قد تتماشى معك

البشرة الوردية أنصحك بالألوان المحايدة مثل الأشقر و البني والشوكولاتة وجنبي نهائيا الألوان الحمراء والذهبية

طريقة صبغ الشعر

  السؤال الرابع  
كيف أختر لون صبغات الشعر يبدوا طبيعييا ؟
  الجواب  
أولا عليك إختار لون الصبغة المناسب وهنا لابد من عاملين أساسيين وهما لون البشرة وباللون الطبيعي للشعر فبغض النظر إن كنت ترغبين في تفتيحه أو تغميقه ، فأنصحك بعدم الإبتعاد عن ضل لون شعرك الأصلي
  السؤال الخامس  
هل من الممكن صبغ شعري المعالج كيميائيا دون ضرر ؟
  الجواب  
أولا إذا كان لابد من صباغت الشعر بالمنزل فيجب مراعات إختيار درجة لون أغمق من الدرجة المطلوبة لأنه كما نعرف أن الشعر المعالج كيميائيا قد يؤدي إلى درجة لون أفتح ، فأنصحك في هذه الحالة أن تجربي الصبغ على خصلة واحدة قبل الإقبال على صباغة الشعر كاملا وإذا كان شعرك قد غضع سابقا إلى معالجة كيميائية فلابد من مراعات صباغة الشعر بعناية فائقة لتجنب تضرره وإضعافه ثم إثلافه
  السؤال السادس  
كيف أستعد إلى صباغت الشعر في المنزل  ؟
  الجواب  
قبل اأي شيء يجب الإستعداد جيدا وإعداد العدة الازمة لهذا الغرض مثل تحضير المناشف والملابس القديمة والمشابك المخصصة للشعر والقطن وساعة و مرآة للرؤية الخلفية وأنصحك قبل هذا بإجراء فحص الحساسية للصبغة المستخدمة بوضع قليل منها على يدك وإن صارت حمراء تهيج في البشرة وحكة شديدة  وإحمرار فعليك عدم إستخدام هذه الصبغة لأنها ليست متوافقة معك مما سيسبب لك مخاطر .

وفي الآخر أنصحك سيدتي بالعنية بشعرك المصبوغ جيدا ، بمحافضتك على لون شعرك المصبوغ حديثا و بأحد الطرق المذكورة سابقا ٬ بالإبتعاد عن كل شيء يضر شعرك بما في ذالك عدم التعرض لفترات طويلة للشمس ٬ وحمامات السباحة التي قد تؤدي مياهها المشبعة بالكلور لتلف شعرك .

وليس فقط تغيير لونه ، وعدم إستغدام مجفف الشعر بصورة دائمة وكلما قل إستخدامه كان أفضل و في صالح صحة الشعر، وأحدري من إستخدام المرطبات الثقيلة  أو حمامات الزيت الغنية بعد الصبغ مباشرة حيث أنها قد تضر بلون الشعر ، و أنصحك باستخدام الشامبوهات و المرطبات المخصصة للشعر المصبوغ  .

وفي  الآخر أشكركم على متابعتكم الدائمة لموقع عالم الأنوثة العربية و أثمنى أن تستفيدوا من هذا الموضوع ولا تبخلوا علينا بأرائكم وتعليقاتكم و تفاعلكم مع الموقع وشكرا

موضوع من إنجاز عالم الأنوثة العربية   بقلم : شيماء ملاك

مواضيع قد تهمك أيضا :
 
مجلة الأنوثة | | | |