الصفحة الرئيسية سياسة الخصوصية اتصل بنا

الخميس، 20 يونيو 2013

فوائد النعناع والتخلص من الوزن الزائد

فوائد النعناع  والتخلص من الوزن الزائد

السلام أعليكم في هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد النعناع للتخلص من الوزن الزائد أولا تعالو لنلقي نضرة على تعريف النعناع فكما يعلم الجميع فهو  نبات معروف ، طيب الرائحة مقبول الطعم تحدث عنه أطباء العرب بإطناب وذلك لكثرة فوائده الطبية .
 ويعتبر النعناع أحد أقدم النباتات الطبية الطبيعية التي عرفها الإنسان منذ القدم.

فوائد النعناع
 فأول من بدأ باستعماله هم الشرقييون قبل أن يتعرف عليه اليونانيون القدماء ٬ وقد كتب أبوقراط الإغريقي عنه أما التفصيل الشامل لمنافعه فقد جاء في كتاب القانون لإبن سيناء .
وقد دخل النعناع منذ الثلاثينيات من القرن الماضي في صناعة الأدوية الحديثة بما في ذالك أدوية السرطان بما تتوفر في فاعلية كبيرة في تدمير الخلايا السرطانية فقد جاء فى كتاب لعلماء العرب القدماءأن من فوائد النعناع أنه يمنع الغثيان  واوجاع المعدة ، والانتفاخ ، ويطرد الديدان  ويخفض الوزن و يعالج مجموعة من الأمراض وكما يلقبها العديد النعناع عشبة متواضعة كثيرة المنافع.

 دراسة أجريت حول فوائد النعناع

ووفقا لدراسة أمريكية أجريت حديثا و قاموا بها خبراء متخصصين  حول فوائد النعناع  فقد إستخلصوا منها أن الفئة التي تستهلك النعناع بشكل ثابت نحو 2800 سعرة حرارية أقل في الأسبوع من غيرهم .

ووفقا لهذه الدراسة التي أجريت فإن استنشاق زيت النعناع يخف حالة الجوع بنسبة كبيرة ، فالنعناع يساعد على زيادة الشعور بالامتلاء والشبع والارتياح بعد تناول الطعام فتناول النعناع سواء استنشاقه أو بلعه سيساعد لا محال على الحد من الشهية والرغبة الشديدة في الطعام . والعديد من فوائد النعناع الأخرى

هذا ولا يساعد النعناع فقط على تخفيف الوزن فإنه مفيد داخليا في الجسم أيضا فتناول النعناع يمكن أن يساعد في القضاء على الجزيئات الدخيلة في الأجهزة الداخلية وسهولة الهضم من خلال تهدئة المعدة واسترخاء عضلات الأمعاء والتي يمكن أن تساعد في القضاء على التشنجات  وهذا كله بفضل فوائد النعناع التي لا تحصى .

 كما أن النعناع يساعد في علاج الغثيان وحرقة المعدة والحد من إنتاج البكتيريا في المعدة التي تتسبب في الكثير من المشاكل والإضطرابات كالإسهال على سبيل المثال .

ومن فوائد النعناع ايضا :

 شراب النعناع يعتبر من الادوية الناجحة  في معالجة الاطرابات المرارية  ومشاكل الهضم والمعدة. وتسكين المغص المعوي ، ومغص اسفل البطن ، وطرد الغازات المعوية . كما انة يكسب الجسم نشاطا وحيوية خصوصا في تناوله في الصباح الباكر لكي يوفر للجسم الطاقة الازمة لتجاوز مصاعب اليوم والعمل . ويحتوي النعناع علي زيت طيار (المنثول) ومواد دابغة مسكنة للتشنجات .

 والنعناع صديق القلب بامتياز ، ومريح للاعصاب ، يبعث القوة فى الجسم و يسهل التنفس و يدر البول ، و يخفف من شدة حساسية المعدة المخاطى وكما يستعمل لعلاج الروماتزم والمفاصل والالتهابات.

 فوائد النعناع ايضا :

وزيت النعناع العطري يساعدنا على التنفس بشكل أفضل وبالتالي ادخال كمية أكبر من الأوكسجين إلى رئتينا وزيت النعناع لايسهم في تأمين الأوكسجين للزيت فحسب بل أنه فاعل جدا في مساعدة الجهاز الهضمي على أداء وظائفه بشكل أفضل وليس من باب الصدفة أن تلجأ شعوب كثيرة الى عادة احتساء نقيع النعناع بعد الوجبات الدسمة‏ 


فوائد النعناع

الوصفة وطريقة التحضير :

الشاي الأخضر ء الزنجبيل ألنعناع – الكمون

الطريقة : تغلي هذه المواد الأربعة وبنفس النســب في وعاء وتترك لمدة 10 دقائق ثم تصفى، ويتم شرب كأس 200 ملل على الريق 3 مرات يوميا كما ويشرب كوب آخر قبل الغداء بنصف ساعة وقبل العشاء بنصف ساعة أيضا ولمدة شهر كامل وعندها سوف ترون النتيجة بنفسكم . وستتخلصون من الكرش والوزن الزائد نهائيا.

موضوع من إنجاز عالم الأنوثة العربية   بقلم : شيماء ملاك

مواضيع قد تهمك أيضا :
 
مجلة الأنوثة | | | |