الصفحة الرئيسية سياسة الخصوصية اتصل بنا

الثلاثاء، 23 أبريل 2013

فطور صحي لبداية يوم رائع


فطورصحي لبداية يوم رائع


إفطار جيد يمكن أن يساعد ويعطيك الطاقة التي تحتاجينها  لمواجهة اليوم. فهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن تناول وجبة الإفطار يمكن أن يساعد الناس في التحكم في وزنهم.
 وبعض الناس يهملون وجبة الإفطار لأنهم يعتقدون أنها تساعدهم على انقاص وزنهم  ولكن تخطي وجبات الطعام ليست جيدة بالنسبة لك ولصحتك ، لأنك يمكن أن تفوتي على جسمك المواد الغذائية الأساسية.
وجبة فطور صحية توفر لك بعض من الفيتامينات والمعادن التي   تحتاجين إليها لصحة جيدة.

فلماذا لا تختارين واحدة من هذه الوجبات الخمس لإفطار لذيذة وإضافة كوب من عصير الفاكهة لبداية صحية لهذا اليوم؟



1.    حضري خليط من مكونات مصنوعة من الحليب نصف الدسم مع مجموعة مختارة من الفواكه المجففة

الشوفان و بالدارجة المغربية هو الخرطال وهو نبات عشبي حولي يشبه الحنطة والشعيرفي الشكل ( القمح)وهو مصدر جيد للألياف غير القابلة للذوبان و على فيتامين B1 كما يحتوى على العديد من العناصر والاملاح المعدنية كالحديد والفسفور و يساعد على تقليل كمية الكولسترول في الدم. ويزودك أيضا بالطاقة التي سوف تحتاجينها لبداية يوم رائع، ويجعلك تشعرين بالطاقة والنشاط الفكري والجسدي  لفترة أطول. ويمكنك أخد 5 ملاعق كبيرة من الفواكه المجففة  في اليوم (30g)

2.   حضري مزيجا من الفواكه الطازجة والزبادي قليل الدسم مع كأس من عصير البرتقال

و يوفر الزبادي منخفض الدسم الكالسيوم والبروتين ومنخفضة في الدهون، مما يجعل هذا وسيلة صحية لبدء اليوم.  وعصير البرتقال يوفر لجسمك الطاقة والحيوية من خلال الفيتامين C فهو من أبرز مضادات التأكسد التي تحارب عوامل الشيخوخة وتبطل عمل السموم التي تفتك بخلايا الجسم وتقي من أمراض القلب والشرايين والسرطان. كما أن الفيتامين C من أفضل المنشطات للجسم، وهو بذلك يساعد الجسم على التخلص من عوارض الإنفلونزا والرشح وأمراض أخرى عديدة.

3.   حبوب الإفطارو الحبوب الكاملة مع الحليب نصف الدسم

الحبوب الكاملة وحبوب الإفطار هي مصدر جيد من الألياف، والتي يمكن أن تجعلك تشعرين باطاقة لفترة أطول. اختاري حبوب الإفطار المدعمة بالفيتامينات والمعادن.
و تعتبر الحبوب بشكل عام مصدراً غنياً بالكربوهيدرات المفيدة التي يحتاجها الجسم في الحصول على الطاقة. وهي أيضاً مصدر صحي في بناء خلايا وأنسجة الجسم مقارنة بالكربوهيدرات البسيطة المحتوية على السكر المكرر الذي يتواجد في أطعمة مثل الكيك والمعجنات والكعك وقطع الحلوى.

4.   بيضة مسلوقة مع خبز محمص بالقمح الكامل وانتشار قليل الدسم

و البيض هو خيار جيد كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن. فهو مصدر جيد للبروتين والمعادن والفيتامينات إ، ض وفيتامين بي. الخبز المصنوع من الحنطة( الذرة والقمح) الكاملة يحتوي على الفيتامينات B وفيتامين ى والألياف ومجموعة كبيرة من المعادن. و يحتوي الخبز الأبيض أيضا على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، ولكن لديها أقل   نسبة من الألياف من الحبوب الكاملة، الحبوب الكاملة أو الخبز الأسمر.

5.    الفطر المشوي والطماطم على الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة

يشوي الفطر والطماطم (البندورة) و هو وسيلة سريعة وصحية لطهي الطعام. أو  لفاصوليا سواء كانت بيضاء أو حمراء فهي منخفضة الدهون مثل الشوفان وتتكون من الألياف القابلة للذوبان، التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وبالتالي يمكن أن تساعد على المحافظة على وزنك.
تابعي المزيد والعديد من الوصفات على موقعنا 

 
مجلة الأنوثة | | | |